• 00962780105829
    • support@ab7athi.com

المساعدة في كتابة الأدب النظري​ عند اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة

عند كتابة رسائل الماجستير والدكتوراة من المهم أن يعرف الطالب أنه لا تخلو رسالة ماجستير أو دكتوراة من قسم مخصص لمراجعة الأدبيات، فالإطار النظري هو الفصل الثاني من كل دراسة، حيث أنَ التعرُّف على المصطلحات و المفاهيم التي تُستخدم في أي دراسة يُمثل خطوة أساسية وأولية في سبيل التمكُّن من فهم كافة عناصر وأجزاء الدراسة لتنسيق رسالة الماجستير والدكتوراة بالشكل الصحيح. وحتى لا تنطلق الدراسة من فراغ؛ لا بدَّ من الإستناد على مجموعة من الحقائق التي توصلت إليها نتائج الدراسات السابقة فيما يتعلق بموضوع الدراسة المتناول، الأمر الذي من شأنه أن يُقدِّم نسبياً صفة العُمق و الشمول للدراسة، وذلك عن طريق الإستفادة من التراكم المعرفي و توجيه مسار الدراسة إلى ما هو مناسب. مراجعة الأدبيات لا تعني مجرد ذكرأو تلخيص للأدبيات ذات العلاقة؛ و إنما يُقصد بها بشكل أساسي إجراء تقييم للأدبيات بأسلوب نقدي يعترف بالإيجابي و يُشير إلى النقض و الخلل. يضمن لك موقع أبحاثي كتابة الإطار النظري بطريقة مميزة و بأسلوب جذاب، بحيث تُمكِّن القارئ من فهم جميع المواضيع المرتبطة بالدراسة وكتابة رسائل الماجستير والدكتوراة بطريقة سليمة ودقيقة ومتكاملة.
 

ينقسم الإطار النظري إلى جزئين أساسيين، هما:

أولاً: توضيح المفاهيم و التعريفات المرتبطة بموضوع الدراسة، حيث يتم تقسيم مواضيع الإطار النظري بناءً على عنوان الدراسة، فيبدأ الباحث الكتابة النظرية عن العناوين الرئيسية و ما يتفرَّع منها من عناوين ثانوية.

ثانياً: الدراسات السابقة، حيث تُشكِّل الدراسات السابقة لنموذج رسالة الماجستير أو الدكتوارة جزءاً أساسياً من الأطار النظري، فيتم تناول الدراسات السابقة التي تشابهت مع موضوع الدراسة، كما يتم تدريج الدراسات من الأقدم إلى الأحداث (أو العكس) بحسب نموذج الجامعة في كتابة رسائل الماجستير والدكتوراة. إنَّ الهدف من كتابة الدراسات السابقة هو توضيح أوجه الشبه و الإختلاف بين الدراسات السابقة و الدراسة الحالية، و توضيح الجوانب التي استفادت منها الدراسة الحالية من الدراسات السابقة، بالإضافة إلى توضيح الميزات التي تنفرد بها الدراسة الحالية عن غيرها من الدراسات.

نتميز بقدرتنا على إنجاز الإطار النظري خلال مدة زمنية قياسية و قدرها (يومان)، مما قد يُمكِّنك عزيزي الطالب من التغلب على الصعوبات التي تواجهها في الحصول على العمل المناسب ذو الجودة العالية وخلال المدة الزمنية المطلوبة فيما يتعلق بكتابة رسائل الماجستير والدكتوارة واعدادها بالشكل المطلوب.