• 00962780105829
    • support@ab7athi.com

كتابة المنهجية المناسبة للبحث عند كتابة رسائل الماجستير والدكتوراة

المنهجية هي الطريق التي يتبعها الباحث من أجل الوصول الى الهدف المنشود لمعرفة كيفية كتابة رسائل الماجستير والدكتوراة. و هي مجموع الأدوات التي يستخدمها باحت ما في تقديم البراهين والأدلة والحجج للتأكد من صحة أو عدم صحة فرضية أو نظرية معينة. لذلك  فإن المنهجية هي مجموعة الإجراءات والآليات المتعارف عليها بين العلماء والتي يمكن استخدامها للملاحظة والكشف والتحقيق في اكتساب المعرفة والوصول للحقائق وتحقيق شروط كتابة رسائل الماجستير والدكتوراة.

فصل المنهجية من أهم فصول البحث أو رسالة الماجستير والدكتوراة والذي يُشير إلى الأسلوب أو الطريقة الذي استخدمه الباحث من أجل تحقيق أهداف الدراسة والتمكُّن من الإجابة عن أسئلتها. يوفر موقع أبحاثي المساعدة للطلبة في توجيههم إلى الطريقة المثلى لكتابة هذا الفصل بالطريقة العلمية السلمية لكتابة رسائل الماجستير والدكتوراة. عند اختيار المنهجية المناسبة؛ يُراعي باحثينا الأكفاء مجموعة من الأمور منها:

1. اختيار المنهج العلمي بناءً على الأهداف المرجو تحقيقها من الدراسة الخاصة بنموذج رسالة الماجستير أو الدكتوراة.

2. الإستناد على الدراسات السابقة المشابهة لموضوع الدراسة في اختيار المنهج العلمي المناسب الخاص باعداد رسائل الماجستير والدكتوراة.

3. توضيح نقاط قوة و نقاط ضعف المنهج العلمي المستخدم في الدراسة كخطوة أساسية من خطوات كتابة رسائل الماجستير والدكتوراة.

يوفر لك أبحاثي خدمة إنجاز فصل المنهجية بجودة و إتقان عاليين ضمن خدمات الموقع في كتابة رسائل الماجستير والدكتوراة خلال مدة زمنية قدرها ((يومان)) من تاريخ التثبيت.